منتدى عام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
وفر الحماية لحاسوبك
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الإبداع على موقع حفض الصفحات
free counters
وفر الحماية لحاسوبك

شاطر | 
 

 الأطفال والهواتف المحمولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
arcenal



عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2012

مُساهمةموضوع: الأطفال والهواتف المحمولة   الإثنين سبتمبر 17, 2012 12:43 pm



هل يحتاج هؤلاء الأطفال حقا لهواتف نقالة!! على أية حال، كم هو عدد الأصدقاء الذين يعرفهم طفلك وماذا يقولون لبعض عندما يتصلون بهواتفهم الملونة الصغيرة؟ قد يكون من الصعب حقا تحديد الحاجة الماسة لإعطاء الأطفال هواتف نقالة، ولكنني بطبيعة الحال أحب أن اترك للحجج المعقولة مكانا في أي موضوع، وعليه

تعالي معي نعرف ما هي حاجة طفلك الحقيقية لاقتناء هاتف نقال .

أولا، قومي بوضع جدول لنشاطات طفلك اليومية، سواء إذا كان يمشي للمدرسة مع أشقائه أو أصدقائه أو يأخذ الحافلة. فكري في المسافة التي تأخذه للذهاب والعودة من المدرسة. تخيّلي ماذا يمكن أن يحدث إذا اضطر الطفل يوما للذهاب وحده مشيا على الأقدام إلى المدرسة، أو فاتتها حافلة المدرسة.


انظري إلى جدول نشاطاتك اليومية. إذا كان جميع أفراد العائلة في أماكن متوقّعة أغلب اليوم ودائما ما يأخذون نفس المواصلات من نفس المكان في نفس الوقت, عندها يمكن أن يكون الهاتف النقال تبذيرا. على أية حال، إذا كان الطفل يشارك في نشاطات لامنهجية بعد المدرسة سواء في المدرسة أو في مكان أخرـ فقد يصعب عليه الاتصال بك وإعلامك بالتغيرات الطارئة مثلا.


خذي أسلوب حياة طفلك بعين الاعتبار. إذا كان طفلك يبقى في البيت معظم الوقت أو لديه صديق أو صديقان يلعب معهما، فلا داع حقا لوجود هاتف نقال معه. إما إذا كان الطفل مثلا يضطر إلى الذهاب إلى أحدى الأصدقاء ريثما تقلينه إلى المنزل أو لديه جدول تدريب ما فربما الهاتف النقال سيكون مفيدا له.


فكري في مدى المسؤولية التي يتحملها الطفل. إذا كان الطفل مهملا وينسى ممتلكاته بشكل مستمر فقد لا تكون فكرة شراء هاتف نقال ثمين مجدية بالنسبة له، فهو سوف ينساه أو يضيعه. اختاري نوعا اقتصاديا ومعقولا.

تحققي من تكلفة الهاتف النقال وسعر المكالمات. إذا كنت ستستعملين الهاتف للاتصالات الضرورية فيمكنك الطلب من شركة الاتصالات المتوفر في بلدك إطلاعك على البرامج المخصصة للأطفال أو العائلات بشكل محدد، وهكذا يمكنك التحكم بمصروف الهاتف الجوال بشكل منطقي.

النصائح والتحذيرات:
• إذا أصر الطفل على أن تقومي بشراء هاتف نقال له فيجب أن تكون هناك قوانين واضحة للاستعمال، حددي الحالات الطارئة، واطلب من الطفل أن يكون مسئولا عن هاتفه ومصاريفه.
• تأكدي من أن الطفل يتبع إجراءات السلامة عند استعمال الهاتف ولا يضعه قريبا من رأسه عندما ينام.
• لا باس من أن نحمل أطفالنا بعض المسئولية أحيانا، ولكن دعينا لا نجعل ذلك فرصة لاستعراض قدراتنا المالية، كوني منطقية عند شراء الهاتف النقال وتأكدي من أن أطفالك يعون ذلك.


حماكم الله من كل مكروه وجعل أطفالكم قرة لأعينكم ,,
وبلغكم حنانهم وعطفهم عند العجز والكِبر ,,,



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأطفال والهواتف المحمولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإبداع :: الأسرة والمجتمع :: التربية والتنشئة-
انتقل الى: