منتدى عام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
وفر الحماية لحاسوبك
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الإبداع على موقع حفض الصفحات
free counters
وفر الحماية لحاسوبك

شاطر | 
 

 ما الذي يجب أن تعرفه لإنقاذ حياتك من الأزمة القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdou
Admin
avatar

عدد المساهمات : 112
نقاط : 337
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/09/2012

مُساهمةموضوع: ما الذي يجب أن تعرفه لإنقاذ حياتك من الأزمة القلبية    الأربعاء أبريل 17, 2013 10:49 am



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعتمد حياة الكثيرين ممن يصابون بالأزمات القلبية على ما يمكنهم أن يفعلوه أو يفعله المحيطون بهم في الدقائق القليلة الأولى من تعرضهم لأزمة قلبية لأول مرة.. ولكن للأسف فإن كثيرا من الناس لا يعرفون ما هي أعراضها، حتى يمكنهم اتخاذ أول خطوة لإنقاذ حياتهم، أو حياة أحد المقربين منهم.
وفيما يلي تعرض CNN عدداً من النصائح، التي يقدمها الطبيب جون رايلي، مدير برنامج زمالة القلب والأوعية الدموية في مركز "أوكسنر" الطبي بمدينة نيو أورلينانز، في شكل أسئلة وأجوبة، يمكنها أن تساعد في إنقاذ حياة الكثيرين ممن يتعرضون لتلك الأزمات القاتلة:
س: ما هي أهم ثلاثة أمور يجب معرفتها عن النوبات القلبية؟
ج: عند حدوث أزمة قلبية تبدأ الثواني في العد التنازلي.
بادر بطلب عناية طبية على الفور.. فكلما طال تعرضك للأعراض، كلما زاد حجم الضرر في عضلة القلب، وتبدأ الأعراض بوقف تدفق الدم إلى القلب، ويجب أن تسارع إلى أحد مراكز الطوارئ، حتى يمكن للأطباء المختصين أو الجراحين سرعة العمل على استعادة تدفق الدم مرة أخرى، لمنع مزيد من الضرر.
اطلب سيارة إسعاف.. ولا تتولى القيادة بنفسك، أو اطلب من شخص آخر نقلك إلى أقرب مركز طبي، فخلال تعرضك لأزمة قلبية قد يزيد معدل خفقان القلب، أو قد يتوقف تماماً.. وفي الطريق إلى المستشفى يمكن لرجال الإسعاف إجراء رسم القلب EKG، للتأكد من تشخيص الإصابة بنوبة قلبية، وتقديم العلاج اللازم للحفاظ على معدل خفقان القلب في المعدلات المسموح بها، إذا ما استدعى الأمر ذلك، كما يمكنهم طلب إعداد فريق طبي في المستشفى حال وصولك إليها.
تناول قرص "أسبرين".. إذا كان متوافراً لديك، وابدأ في مضغه بينما تنتظر وصول سيارة الإسعاف، حيث يساعد في إبطاء تكوين جلطات دموية، التي قد تسبب الإصابة بنوبة قلبية.
س: ما هي الأعراض الشائعة للنوبات القلبية؟.. وكيف أنها تختلف بين الرجال والنساء؟
ج: بعد البحث في معظم الحالات المماثلة، تبدأ الأعراض بالشعور بآلام حادة في الصدر، مما قد يؤدي إلى سقوط المصاب أو المصابة على الأرض، وعادةً ما تكون الإصابة بالنوبات القلبية واضحة، ولكنها في حقيقة الأمر، لا تكون على قدر عال من الوضوح دائماً.
وتتباين الأعراض من مريض لآخر، وليس بالضرورة أن يشعر المصاب بآلام في الصدر، ويقول العديد من المرضى إنهم لم يشعروا بالألم، بقدر ما كانوا يشعرون بالضيق وعدم الراحة.. وقد تبدأ الأعراض بألم خفيف في الصدر، أو الشعور بحرقان أثناء التنفس، وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى آلام في الذراع والرقبة، أو أعلى الظهر، تكثف العرق البارد على وجه المريض بشكل مفاجئ.
وقد تختلف هذه الأعراض بالنسبة للمحيطين بك من النساء، كوالدتك أو زوجتك أو أختك، لأن المرأة لا تواجه دائماً نفس أعراض الأزمة القلبية مثل الرجال، حيث تكون الأعراض خفيفة لدرجة أنه يصعب تحديدها، كما أنها قد لا تنطوي على شعور بألم في الصدر.
وتُعد أمراض القلب سبباً رئيسياً للوفاة بين النساء، لذا فإنه من المهم عدم تجاهل أي من تلك الأعراض، حتى وإن كانت خفيفة لدرجة لا تثير القلق.
س: ما هي الخيارات المتاحة للعلاج من النوبات القلبية؟
ج: هناك العديد من خيارات العلاج المختلفة، والعلاج الأكثر فاعلية يكون عن طريق إجراء عملية "قسطرة" وتركيب الدعامات، وفي بعض الحالات يمكن إذابة الجلطات باستخدام أدوية يتم حقنها عن طريق الوريد، وفي حالات نادرة، تكون هناك حاجة لإجراء جراحة لتغيير الشريان التاجي الرئيسي المغذي للقلب.
ومن حسن الحظ، ان التكنولوجيا المتطورة ساعدت بشكل كبير، خلال السنوات الأخيرة، في إنقاذ حياة الكثيرين من المرضى، وإعادتهم سالمين إلى بيوتهم وأسرهم، إن لم يكونوا في حال أفضل قبل إصابتهم بالنوبة القلبية.
س: بعد العلاج من أزمة قلبية، ما الذي يتوجب فعله؟
ج: إعادة تأهيل القلب يفيد العديد من المرضى، من خلال مساعدتهم على استئناف نمط حياتهم بشكل صحي، بعد تعرضهم لنوبة قلبية، حيث يجب عليك المحافظة على تناول الدواء بانتظام، والحرص على زيارة الطبيب بصفة دورية، والأهم من ذلك أن تجند نفسك كـ"داعية رقم 1" للمحافظة على قلبك، واتباع نظام غذائي صحي، وخفض مستويات التوتر، والإقلاع عن التدخين، فكل هذه الممارسات سوف تزيد بشكل كبير من احتمالات التعرض لنوبة قلبية أخرى في المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-ibda3.forumarabia.com
 
ما الذي يجب أن تعرفه لإنقاذ حياتك من الأزمة القلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإبداع :: الأسرة والمجتمع :: الصحة-
انتقل الى: